انواع الطباعه وكيفيه عملها ونقاط القوه والضعف فى الطباعه

انواع الطباعة

والشائع والمستخدم فى مصر بالترتيب مع طريقه العمل

طباعة الأوفست   و  طباعة الديجيتال    و  طباعة كبيرة الحجم   و   طباعة سيلك سكرين

    طباعة الأوفست:   عملية يتم فيها الطباعة أولاً على سطح مطاطي لاسطوانة دوّارة، تنقل الطبعة بعد ذلك إلى الورقة بواسطة ضغط أسطوانات أخرى، تتم الطباعة بطريقة الأوفست بنقل الحبر من صفحة معدنية مطبوعة إلى السطح المطاطي ثم إلى الورق، تستخدم لطباعة الأعداد الكبيرة ذات اللون الواحد أو الألوان المتعددة المركبة بسرعة كبيرة وجودة عالية.

تعد طباعة الأوفست الطريقة الأكثر استخدامًا اليوم ، ولديها العديد من المزايا مقارنة بأشكال الطباعة الأخرى ، خاصةً عندما نحتاج إلى جودة صورة عالية ومتسقة.
عجلة الألوان
هذه هي عملية تستخدم للطباعة على سطح مستو ، باستخدام اللوحاتيتم نقل الصورة إلى لوحة الإزاحة التي يتم معالجتها كيميائيًا بحيث تقبل فقط مناطق الصورة (مثل الكتابة والألوان والأشكال وعناصر أخرى) الحبريتم تطبيق الماءو الحبر على اللوحةبسبب المعالجة الكيميائية ، الحبر "يلتصق" فقط بمناطق الصورة ، التي ترفض الماءالمناطق بدون صور ترفض الحبريتم نقل الصور بالحبر ثم من اللوحة إلى سطح الورقتتمثل مهمة طباعة المصنوعة من المطاط متعدد الطبقات الخاص في نقل الصورة أو الرسم التوضيحي إلى الورق وهذا يتكرر على كل كرتونالذي يمر عبر آلة الطباعةعندما نقوم بطباعة مهمة بالألوان الكاملة ، تتم طباعة الورق المقوى أربع مرات على أربع وحدات طباعة منفصلة بألوان مختلفة.

طباعة أوفست بكرات "CMYK"
تستخدم طباعة الأوفست لون المعالجة أو أربعة ألوان تعرف باسم CMYK .
·       تعنى حرف "  " الى Cyan  لون فى الطيف الازرق/الاخضر
·       M " تعني "أرجواني" (منتصف اللون في الطيف الأحمر / الأزرق) ،
·       Y ' تعني الأصفر
·       تشير حرف "Kالى KEY لوحه المفاتيح السوداء

بعض المصطلحات المرتبطة بهذا النوع من الطباعة هي:
·       طلاء مائي طلاء قائم على الماء يحمي ويكثف الانطباع.
·       أسطوانة الظهور (الطباعة) أسطوانة تضغط على الورق المقوى على أسطوانة بطانية ، وتضمن نقل الألوان على السطح المطبوع للكرتوندورانها هو الاتجاه المعاكس لدوران الأسطوانة الشاملة ، وبالتالي تضمن الأسطوانةان نقل الورق المقوى بينهما والطباعة.
·       نظام إدارة الألوان (CMS) - حزمة برامج الكمبيوتر ، التي تم إنشاؤها لتنسيق الماسحات الضوئية والشاشات والطابعات وآلات الطباعة ، كل ذلك بهدف ضمان التوحيد طوال عملية التصنيع بأكملها من الطباعة.
·       ورق Chromo - ورق مع لب الخشب أو ورق خرزي مطلي على جانب واحد بطبقة مقاومة للماء.
·       نافورة الحل مزيج من الماء والمواد الكيميائية التي يتم استخدامها لترطيب لوحات طباعة الأوفست ومنع قبول اللون في الحقل دون الحبر.
·       حجم الحبر الحبر المطبق على سطح الطباعة للركيزةتعتبر كمية الحبر مهمة جدًا لتحقيق الانطباع المرغوب ، وتعتمد على النقطية.
·       Raster - سلسلة من الخطوط المتوازية ، والتي تحدد عدد الخطوط لكل رأسية (وحدة: سنتيمتر) ، ميل الخطوط عن طريق توليد أسطوانة (وحدة: زاوية درجة)الرسومات النقطية هي صور تم إنشاؤها رقميًا كمجموعة من عينات مساحة معينةالنقطية هي شبكة من إحداثيات X و Y على مساحة العرضيعطي ملف الصورة النقطية معلومات عن أي من هذه الإحداثيات لإلقاء الضوء على قيم أحادية اللون أو اللون.
·       لوح مزدوج ورق مقوى متعدد الطبقات بطبقة وسيطة رمادية وخشب رمادي خلفي مطلي على جانب واحد.
·       أحبار الأشعة فوق البنفسجية بعد نقل قطرة الحبر فوق البنفسجي إلى السطح المطبوع ، يتسبب ضوء الأشعة فوق البنفسجية في بلمرة الألوان ، مما يجعل الحبر صلبًايحتوي اللون على مواد كيميائية خاصة ، بادئ الصورة ، والتي تسرع البلمرة ، ولهذا السبب يجف الحبر بمجرد تعريضه للأشعة فوق البنفسجية.

تقنية الطباعه الاوفست تستخدم اكثر من الانواع الاخرى والسبب

·       النتيجة النهائية للجودة الممتازة طويلة الأمد تقنيات مختلفة تمثل مرحلة غير محددة من الجودة ، وهذا ليس هو الحال هنايمكن التنبؤ برسوم توضيحية دقيقة ونظيفة وواضحة مع كل مهمة طباعة بسبب أن الطبقة الرفيعة من المطاط تلتصق بسطح الطباعة.
·       بناء سريع وبسيط من لوحات الطباعة.
·       متانة لوحات الطباعة عادة ما تستمر اللوحات في تقنيات الإزاحة لفترة طويلة من الزمن لسبب عدم تدخل سطح الطباعة ولوحة الطباعة في تفاعل مباشر.
·       الاستثمار تُعرف الطباعة الأوفست بأنها التقنية الأكثر تكلفة لإنشاء منتجات مطبوعة بجودة ممتازة بكميات صناعية.





طباعة الأوفست تتضمن نقاط ضعف عند مقارنتها بأساليب الطباعة المختلفة الاخرى

·       حدود الفترة الزمنية   - في حال كان لديك مهمة طباعة عاجلة ، فإن طباعة الأوفست ربما لن توفر خدمة فورية.يتطلب وقتًا وطاقة لإعداد آلة الطباعةكما يجب تطوير لوحات الطباعة أولاً قبل وضعها على جهازالحل الأفضل في هذه الحالة هو الإزاحة الرقمية.
·       حساسية الألواح يمكن أن تصبح ألواح الألمنيوم حساسة بسبب بعض التفاعلات الكيميائية والتي تؤدي إلى وجود طباعة على مناطق غير صورة للوحة.
·       إلى حد ما جودة أقل من المنتجات المطبوعة مطابقة للطباعة مطبوعات.



   طباعة الديجيتال: 

هي أسلوب طباعة إلكتروني واسع المدى يبدأ من طابعة المكتب الصغيرة التي تطبع مقاس A4 ويصل الى الطابعة التي تقوم بطباعة مقاسات A3 واكثر، وتستخدم عند طباعة كميات قليلة.

عصر التكنولوجيا ليس فقط ثورة في الطريقة التي نعيش بها ولكن أيضا في الطريقة التي نطبع بهاهناك نوعان مختلفان من خدمات الطباعة التي نستخدمهاعلى الرغم من أن الطباعة الحجرية هي طريقة تقليدية ، لا تزال تستخدم حتى اليوم ، فقد تكون الطباعة الرقمية عملية طباعة بديلة أرخص وأسرع اعتمادًا على متطلباتك.

ما هي الطباعة الرقمية؟


لفهم كيفية عمل العديد من عمليات الطباعة ، يجب علينا أولاً أن ننظر إلى ما هي الطباعة الرقميةتعد الطباعة الرقمية عملية أحدث في عالم الطباعة ، حيث تتضمن حوسبة معقدة تخبر الآلة بكيفية إنشاء الصورة على الورقستقوم الطابعة الرقمية بتحليل هذه الصورة وطباعتها مباشرة على السطح الذي اخترته.

كيف تعمل الطباعة الرقمية؟

تختلف عملية الطباعة للطباعة الرقمية عن عملية الطباعة الحجرية ، والتي تستخدم الحبر الرطب وتنقل نفس الصورة عبر ألواح الطباعةتعتمد الطباعة الرقمية على طريقة مختلفة وتجميع الصور جاهزة للطباعة من مجموعة معقدة من الأرقام والصيغيتم التقاط هذه الصور من وحدات البكسل ، ويتم استخدام الصورة الرقمية للتحكم في ترسب الحبر والحبر والتعرض للنسخ المتماثل للصورة التي ترغب في طباعتها.
الطابعات الرقمية هي ، في أغلب الأحيان ، طابعات نفث الحبر أو الحبرتنتج طابعة Inkjet صورتك عن طريق رسم قطرات الحبر الصغيرة على سطح الورق الذي اخترته - مما يؤدي إلى إنشاء صورتكباستخدام مسحوق حبر ناعم من البلاستيك ، تنتج هذه الطابعة نقاطًا أصغر من تلك الموجودة في Inkjet وتصبح جافة.

مزايا الطباعة الرقمية

تشير الطباعة الرقمية إلى الطريقة الحديثة للطباعة ، مع وجود قدر كبير من الفوائد للمستهلك.

يوفر الوقت

من المزايا الكبيرة للطباعة الرقمية ، إن لم تكن الأكبر ، أنها أسرع بكثير من طرق الطباعة التقليدية باستخدام اللوحاتباستخدام الطباعة الرقمية ، يجب عليك فقط تحميل ملف عالي الدقة للصورة التي اخترتها وستقوم الطابعة الرقمية بالباقيلذلك ، هناك تحول أسرع بكثير لحملتك التسويقية عبر البريد المباشر.

التخصيص

تفي عملية الطباعة الرقمية بشكل جيد بتسويق البريد المباشر المخصصتتوفر الطباعة المتغيرة مع هذا النوع من عمليات الطباعة ، مما يتيح لكل قطعة من التسويق المباشر - سواء كانت نشرة إعلانية أو نشرة أو كتيب - أن تكون فريدة من نوعهافي مثل هذا اليوم وهذا العصر ، أصبح من المعتاد ممارسة التسويق المقبولة للتفكير في عملائك كأفراد ، والتخصيص لا مثيل له عندما يتعلق الأمر بالطباعة الرقمية.

أقل تشويه الصور

تنتج عملية الطباعة الرقمية مطبوعات عالية الجودة من صورة منخفضة الدقةلقد تحسنت التقنية الرقمية أيضًا بشكل ملحوظ من أول طابعة من نوعها ، وهذا بفضل عملية الطباعة غير المتصلة بها ، مما يسمح بتقليل تشويه الصورعادةً ما تكون نهاية الطباعة دقيقة ودقيقة ، في حين أن الطباعة الحجرية توفر منتجًا أنعم.

مزيد من التنمية

مع الارتفاع الكبير في شعبية الطباعة الرقمية ، فإن الرغبة في هذا النوع من عمليات الطباعة تشهد تطورًا مستمرًانظرًا لأن الطباعة الرقمية أسرع وأكثر فعالية من حيث التكلفة ، فهي جديرة بالتكيف والتحسينهناك أيضًا مزايا أخرى في أن الطباعة الرقمية تتطلب عددًا أقل من ساعات العمل والتواصل ولديها دور أعلى - جميع الأسباب لمواصلة تطوير العملية في المستقبل.

فعاله من حيث التكلفه

كما تتوقع من عملية أسرع وأكثر كفاءة ، يمكن تشغيل الطباعة الرقمية أرخص من الأشكال التقليدية للطباعةيمكنك الطباعة فقط بقدر ما تحتاج إليه من خلال الطباعة الرقمية ، ولكن مع الطباعة الليثية هناك حد أدنى للمبلغإنه أسرع أيضًا في الإعداد ، وهو مثالي لمهمة الطباعة الصغيرة.
نحن نفعل المزيد لمساعدتك وتقديم خدمات الطباعه الرقميه ، للتحدث مع أحد خبرائنا حول احتياجات الطابعة الخاصة بك ، فقط اتصل بنا.

طباعة كبيرة الحجم:
 وتسمى أيضا Large Format Printing وهي طباعة وسائل الدعاية والاعلان كبيرة الحجم، على خامات البانر لللافتات المعتمة (بدون إضاءة في الخلفية) والفليكس (إضاءة في الخلفية) والفينيل (يتم لصقه على خلفية).


طباعة سيلك سكرين:            
هو نوع من الطباعة اليدوية حيث يتم عمل (الشبلونة) وهي عبارة عن برواز خشبي مشدود عليه قماش بمقاس معين يتم تحديد نوع الحرير لتحديد درجة المسامية حسب خامة السطح الطباعي، فالطباعة على قلم صغير غير الطباعة على كارت من الورق، ويستخدم هذا النوع لطباعة الكروت الشخصية قليلة العدد والتكلفة، ويستخدم ايضا لطباعة الهدايا التذكارية (قلم، ولاعة، فلاش ميموري، طفاية، أجندة)، تستخدم لطباعة لون واحد أو أكثر.





تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

انواع الورق المستخدم فى المطبوعات

ستكسنت (Stuxnet)

طريق طويل